الثلاثاء، 18 مارس 2014

طوفان نوح هل هو في السعودية؟‏

حدد الباحث بجامعة أم القرى، الأستاذ محمد البسطويسي، مكان طوفان سيدنا نوح ﷺ بأنه بالمملكة العربية السعودية ، وأنَّ هنالك دلائل علميَّة جغرافيَّة تبين سيول الطوفان من أقصى جنوب المملكة حتى أقصى الشمال ما بين جبال السروات وجبال طويق.
 
 
مع ذلك لم يتوصل الباحث إلى تحديد مكان استقرار سفينة نوح، إلا أنَّه حدَّد نقطة بداية الطوفان في شمال اليمن ونهايته في بلاد الشام، مروراً بالأراضي السعوديَّة، واستدل على ذلك من آيات القرآن الكريم، والدراسات الهيدرولوجية، إضافة إلى استخدام تقنية الاستشعار عن طريق تحليل صور الأقمار الاصطناعيَّة.

حيث ابتدأ بالبحث عن التنور أو البركان الذي ورد ذكره في القرآن، وربطه بصور الأقمار الاصطناعيَّة، حيث إنَّ فوران ذلك البركان كان الإشارة الإلهية إلى بدء الطوفان العظيم، وبذلك يتضح أنَّ الماء المنهمر من السماء تكدس في فوهة بركان ، ثم ثار البركان فانهارت الحواف وتحول الماء المتجمع إلى سيل عارم جرف كل ما في طريقه.
 
 
وأوضح بأنَّ الطوفان شكّل بحيرة هائلة زادت مساحتها على مليون كيلومتر مربع، وكانت محصورة بين سلاسل جبال الحجاز في الغرب وحاجز جبال طويق الممتدة طولياً في وسط السعوديَّة، قبل أن تقطّع أوصال حاجز جبال طويق من فيضان البحيرة الهائلة في أماكن عدة متباعدة، ومع أنَّه لم يتمكن من تحديد مكان رسو السفينة، لكنَّه تمكّن من رسم خريطة دقيقة توضح المناطق التي غمرتها مياه الطوفان ومساراتها، فضلاً عن مكان البركان الدال على بدء الطوفان.
ورحّبت جامعة أكسفورد في بريطانيا ببحث البسطويطسي، إذ تلقى دعوة منها للمشاركة في أعمال وجلسات الطاولة المستديرة العاشرة في الجامعة.
 

هناك تعليقان (2):

  1. المذكور ان سفينة نوح استقرت على الجودي وهي جبال الجودي شمال مدينة الموصل على الحدود التركية المعروفة بجبل جودي

    ردحذف
  2. يعني القران الكريم يقول استقرت على جبل الجودي مع ذلك يقول لم يتوصل الباحث إلى تحديد مكان استقرار سفينة نوح والله عجيب امرهم ؟؟؟!!!!

    ردحذف