الثلاثاء، 18 أغسطس 2015

نحن والأبراج



(وإذ قال ربك للملائكة : إني خالق بشراً من طين) 

وهكذا مادة خلقنا الأساسية هي الطين ، والطين يتكون من ؛ (غبار الفضاء) ، و(كربون تم إنتاجه في باطن الشموس) ، و(غازات كونية بحالة سائلة) . 

ولأن مادة خلقنا نفس مادة خلق الكواكب والنجوم ، عندما نولد يحدث تجاذب بين ذراتنا وذرات المجرات والكواكب التي تكون في صدر السماء بيوم مولدنا ، فنتأثر بطبيعتها 

ولمن لا يصدق بتأثير الكواكب علينا ، فليقرأ عن تأثير القمر البدر ، حيث يصيب الناس هيجان وقلق وغيره ، وصيام الأيام البيض يحصننا من ذلك . وإعلم أن القمر لا يقارن تأثيره مع الكواكب ، بسبب صغر حجمه مقارنة بها

لا علاقة لبحثي هذا بتنبؤات المستقبل وتنجيم الدجالين ، فالغيب لا يعلمه إلا علام الغيوب ﷻ ، لكن الكواكب لها علاقة بنفسياتنا وطباعنا

مثلاً الكواكب النارية طباعها تشبه طبيعة النار، فتكون طباع مواليد الأبراج النارية طباع حادة ، ومحبين للمغامرة والتغيير ، على عكس الكواكب المائية ، فمواليدها شبيهين للأسماك ، من حيث سباحتهم مع التيار ، وحبهم للمكوث في مكان واحد ، وهكذا


وهكذا طباعنا مرتبطة بالأبراج ، ولكل منها مميزات ومساوئ ، فمعرفتها تمكننا من معرفة عيوبنا ومميزاتنا ، مما يعطينا فرصة لتغييرها ، أو تنميتها

وهذا سبب كتابتي لهذا البحث ، ولكم مطلق الحرية في تقبله أو رفضه 

ولمن يستخدم التقويم الهجري يمكنه معرفة تاريخ ميلاده بالتقويم الشمسي من هنا : 

http://www.ihijri.com



أولاً : نحن مواليد برج الجدي (٢٢ ديسمبر - ١٩ يناير) نحسن أوضاعنا ونحقق أهدافنا المبطنة بخبث عنكبوت يتربص بفرصته التي لا تفلت منه أبدا ، فالغلبة والنجاح لنا في النهاية . إتسألني : كيف يتم ذلك ؟ إخبرك إذاً : سبب نجاحنا : سهولة تلوننا وتكيفنا مع الظروف ، رضانا بما يتوفر لدينا ، مع إصرارنا على التغيير ، صبرنا ، تفانينا ، إجتذابنا للناجحين ، الذين نتسلقهم ، بينما نجتذبهم بمظهرهنا الخداع : المتواضع ، الجاد ، الأنيق بلا تبذير ، بالإضافة إلى أننا : لا نحب الأضواء ، نشطين ، لا نحب الكسل ، ولا الإهمال ، ولا الغضب ، ولا الإندفاع  

إجتماعيين ، أصدقائنا كثر ، لكن الحميمين قلة ، نحب السخرية من الآخرين ، نعترف بأخطائنا ، ومستعدين لتطوير أنفسنا دائماً ، مهم لدينا التشجيع والتقدير ، صلبين ، نتحمل ما لن يتحمله الآخرين ، لأننا يجب أن نكون بالقمة ، باردين ، هادئين ، نكتم الأسرار ، نكره الغباء ، مستمعين جيدين ، لدينا نصائح مفيدة دائماً ، واقعيين ، مستعدين دائماً لكل الظروف ، لدينا خطة أولى وثانية وثالثة ، حتى سابعة

نحب بقوة وصدق ، سأقرأ أفكارك ، سأفعل أي شيء من أجلك إن أحببتك ، التعامل معي ليس سهلاً ، وذلك لأنني لست أي شخص ، لا يكبر قلبي مهما بلغ بي العمر ، لا أجرح إلا عندما أنتقم ، وعندما أكرهك سأغدو لئيماً.

عيوبي كثيرة : لساني لاذع ، متردد وقـلق ، أخشى الفشل ، هش عاطفياً ، ملول ، متشائم ، جاف ، لست دبلوماسي ، أحمّل نفسي الكثير لأنني أتوقع من نفسي الكثير ، هذا سبب أنني لا أعيش طفولتي ولا مراهقتي ، وأنضج سريعاً ، ولذلك أنا مؤهل للإصابة بالمراهقة المتأخرة أكثر من غيري ، لا أغفر بسهولة ، أرى الأسوأ بالآخرين

أخشى حكم الناس علي ، لا أعبر عما بنفسي ، لا أنسى أحقادي ، لا أتراجع عن قراراتي ، محب للسلطة ، والوحدة ، التي تحيطني مثل حزام زحل , ودواءها الانــفتاح والإيجابية ، والشعور بالسعادة




ثانياً : نحن مواليد الدلو (٢٠ يناير - ١٨ فبراير) ، فضوليين ، شغوفين ، محبين لإستكشاف ولمعرفة كل ما يدور من حولنا ، من سياسة ورياضة وإقتصاد وفنون ، وكل شيء

نقع تحت تأثير كوكب أورانوس مما يجعلنا : عصبيين ، منفتحي الفكر ،  ذوي أفق واسع ، كريمين ، واضحين ، لا نحسن التصنع . صريحين ونكره الكذب ، ولا نعرف كيف نكذب ، لا ننتظر مساعدة من أحد ، لا يهمنا المال والمناصب ، لنا الحكمة والذكاء ، الاستقلال والشخصية المتفردة. 

إجتماعي ، لكن أصدقائي قليل . يمكنني أن أصادق جميع الفئات العمرية ، لا يمكنك التنبؤ بأفعالنا وأقوالنا ، سنفاجئك ، لا تلقي علينا كل المسؤولية ، لا نحب ذلك . عنيدين ، متلاعبين ، لسنا مقاتلين ، ولا نحب الصراعات . ولا الأوامر ، ولا المتحكمين . مثاليين ، مزاجيين ، نؤمن بالحب الحقيقي والصداقة الصادقة ، والحق ، والعدل ، وما إلى ذلك . لدينا ثقة بالنفس ، متفردين ، ثائرين على قيود العادات والتقاليد ، نفضّل حفر طريقنا بأيدينا على أن نلحق بالآخرين . لن أكون وجهاً في الزحام . علي أن أتحقق من كل شيء بنفسي ، وأفكر بعقلي لا بقلبي ، لا أصدق الشائعات ، ولا أحب القيل والقال . وأرى الأشياء بوضوح وبلا تعقيد . لا أتبع الموضة ، وإنما أصنع موضتي الخاصة بي لوحدي . أتشبث بمعتقداتي وأفكاري مهما حدث ، وقد يكون هذا سبب كوني عرضة للإدمان على المسكنات والمهدئات.

كريمين ، حساسين ، ذوي إرادة ، منفتحين ، أوفياء لا نخون ، غير حقودين . نغفر بمجرد الإعتذار والتعهد بعدم التكرار . نفكر بصمت . نستخدم عقولنا أكثر من قلوبنا ، يحكم عالمنا : المنطق + الغاية + الوسيلة ، لدينا مظهر مشرق ، مرح ، لكن من الداخل نحن مظلمين للغاية ، لذلك قد أسخر من الآخرين ، وأضحك من آلامهم . أحب السخافة ، وأكره الجدية والتجهم ، والجادين والمتجهمين . لا نحب التغيير ، والإستقرار مهم لدينا . لا ننسى دروس الحياة ، ولا نتعثر في نفس الحفرة مرتين . لا نُجرح بسهولة ، ونحتمل الكثير ، وذلك لأننا لا نأخذ الأشياء على نحو شخصي ، ونجد أعذاراً للجميع . لكن لا تقطع وعداً لي وتخلفه . غير أناني ، مخلص ، أهتم بالآخرين ، لكن لا أعتمد عليهم ، مبدع ، ذكي ، لا أكذب . لا تتعدى على مساحتي الخاصة ، لكن حتى إن فعلت ذلك فأنا لا أحقد ،  وأغفر بسهولة .

(متواضع) و (عفوي) صفتان تجذبانني . وآنذاك ، لا يهمني الآخرين ، تهمني أنت فقط ، فأنا أحب بصدق . أقرأ الناس جيداً ، وأعرف المتصنع من الحقيقي . لذلك إن صادقتك أو أحببتك ، فاعلم أن ذلك لحقيقة ما أنت عليه فعلاً ، لا لشيء آخر . سأفعل كل شيء من أجل إسعادك ، لكن قد لا أبدي ذلك جلياً ، كيلا أُجرح . سأتظاهر أنني على ما يرام في أسوأ أحوالي . فلدي مظهر بارد ولكن بداخلي براكين متقدة. عندما ُأجرح أصبح بارد وصامت بلا تعابير ، ولن ترى دموعي أبداً ، إذا ضايقتني أكثر ما سأفعله هو تجاهلك . لا أنتظر الكثير من الآخرين ، لأنكم (خيبة أمل) ببساطة. 
 
لكن تحت مظهري البارد هناك قلب كبير يحب مساعدتكم ، وإسعادكم 



ثالثاً : مثلما يسبح السمك مع التيار ، نحن مواليد الحوت (١٩ فبراير - ٢٠ مارس) نذهب حيث تأخذنا الحياة ، وأخطر عيوبنا : إذا لم يعجبنا ما يحدث نغوص في عالمنا الداخلي بإنتظار تيار يحملنا إلى مكان آخر. أما عيبنا الثاني فهو طيبتنا وثقتنا بالآخرين والذين دائما ما يستغلوننا . أما الأمر الذي يزيد الطين بلة : فهو أننا لا نحب الوحدة وأن نكون معزولين عن الآخرين ، حيث يدخلنا ذلك في دوامة الإكتئاب والتشاؤم.  فنحن لا نثق بإمكاناتنا التي قد تكون جبارة وهائلة. 

حالمين ، دائماً نبحث عن الحب والصداقة . نحب البحر والموسيقى ، وأحلام اليقظة .

أخبرني الحقيقة مهما كانت سيئة ، فنحن لا نحب الكذب ، ولو كان بنية حسنة . إنتبه لما تقول وتفعل بقربي لأنني سأتذكر كل شاردة وواردة . أقرأ الناس مثل كتب مفتوحة . أما إن إهتممت بك فسأجعل منك مادة للبحث والدراسة ، وسأعلم كل شيء عنك مهما حاولت إخفاءه .

أنا مبدع ، رقيق ، سهل الإنقياد ، غير متطلب ، حكيم ، غامض ، صموت ، أتعاطف مع مآسي الآخرين ، وأتسامى على الجراح ، كتوم ، خيالي واسع ، دافئ ، وجميل مثل كوكبي الأزرق نبتون ، أنا محبباً لكل الأبراج

لدي المقدرة على حبك كما لم تتخيل . لن أخونك مطلقاً . عندما أكون معك كل ما يهمني هو إسعادك ، أنا أتغذى على سعادة الآخرين . لأنني أهتم كثيراً بمن أحب ، أبني أسواراً بيني وبينهم لأرى إن كنت مهماً بقدر ما هم مهمين بالنسبة إلي . عاملني جيداً وسأكافئك طوال حياتي .

لدي حاسة سادسة قوية ، فإن لم تكن أهلاً للثقة لن أقترب منك ، لكن إن أحببتك ، مهما كنت ، سأجد الأشياء الجيدة فيك ، فقط لا تكذب علي . عموماً ، إعتذر وضمني وسأغفر لك ، لكنني لن أنسى .

عندما أصبح ساخراً ، فذلك يعني انني غير راض ، أضع قناع السعادة على الدوام ، عليك إكتشاف ما بداخلي ، وذلك ليس سهلاً . عليك ملاحظة إشاراتي ولغة الجسد التي أعبر عن طريقها أكثر مما أفعل بالكلام . 

لا أفهم لغة الصراخ ، ستفقدني بتلك الطريقة ، إعتمد الحوار الهادئ معي ، وستجدني صاغياً.

أحب السهر . مدمن نوم ، كسول ، أفضل الأمور السهلة ، ليس لدي إرادة قوية . أعيش في الأحلام ، خجول . منعدم الطموح وأرضى بما تقذفه الأقدار ، لا أهتم بما يدور حولي ، إنفعالي السريع يزول بسرعة مثل موجة سببها قذف حجر في البحر ، لكنني أعرف كيف أنتقم فلا تغضبني .

غير إجتماعي . حالم ، أنسج أفلاماً بداخل رأسي ، مع ذلك أعمل جاهداً من أجل اشيائي ، فلا تعبث بها . عدا ذلك ، لا تقلق علي ، لأنني محصن تماماً ، فأنا سوداوي ومتشائم وأتوقع الأسوأ دائماً . 

كثير الإنتقاد لنفسي . أميل إلى جلد الذات حتى عندما لا أكون مخطئاً . أميل للوسواس . أفكر كثيراً وأضع سيناريوات سيئة لكل شيء مما يجعلني في مزاج سيء غالباً . إن غضبت لا أثور وإنما أصبح أبرد من الثلج ، أخفي دموعي بالإبتسامات ، وأنعزل ، لأن ليس لدي قشرة خارجية صلبة تحميني مثل باقي الأبراج المائية ، لذلك أنا أنزوي كحيلة دفاعية ، دعني لوحدي حتى أخرج إليك بعدما أهدأ . أحتمل كل الآلام ، وأنزوي لكي أشفى بصمت ، أخزن الغضب والتوتر بداخلي حتى أنفجر . وأغدو مروعاً عندما أنفجر . 

لأنني أعتمد على حواسي لكي أميز الخبيث من الطيب ، التقط الكثير من الطاقة السلبية ، مما يجعلني عرضة للأمراض النفسية . مثل (الوسواس القهري) و(الإكتئاب) . لا أتذكر سوى الأمور الحزينة ، فلا تحزنني . وأشد مخاوفي رعباً هو أن الآخرين لم يعودوا يريدونني . 



رابعاً : إذا قابلت شخصا جذاب ، ذو وجه طفولي ، كريم الخلق ، وعفوي ، مخلص ، وطيب إلى حد الدّرْوَشة ، لا يكتم سراً ، ووجهه يملؤه فرح وحماس الأطفال ، يعمل أكثر مما يتكلم ، مدمن عمل ، ويصافح بابتسامة عريضة ، وهو غير أنيق ، يفتقد اللياقة ، وغير دبلوماسي ، فأعلم أنه مواليد الحمل (مارس ٢١ - ١٩ أبريل).

هكذا أنا ، طموح ، إجتماعي ، إستقلالي ، كريم ، شجاع ، مغامر ، ديناميكي ، حيوي ، قيادي ، واثق من نفسي ، ذو شخصية قوية ، أميل للتديّن ، مع ذلك فانا سريع التأثر والغضب وعنيد ومتقلب وغيور ومتملك وغير مستقر نفسياً وأناني ، وأعتقد أنني على حق دائماً ، لا أحب من يقف في طريقي ، وإن عارضتني أصبح عدواني كطفل يحمل بين يديه لعبة تحاول أن تسلبها منه ، أغضب سريعاً وأهدأ بسرعة . لكنني مهما غضبت فأنا أحدد أي معركة أخوض ، لا تسئ تقدير قوتي ، وأشرس معاركي هي عندما أدافع عمن أحب . مهما بدوت قاسياً إعلم أن بداخلي قلب كبير . لكن بنفس الوقت بداخلي غضب هائل ، وأود لو ألكم الناس كلهم مباشرة في وجوههم . وأكثر ما أكره هو البطء والناس البطيئين ، والهواتف النقالة التي لا تعمل جيداً ، والسيارات التي تتوقف ، وكل شيء متعطل.
 
لست مستمع جيد ، مزاجي ، غير صبور أريد أن أرى النتائج فوراً . لا أجامل ، سأقول لك "أنت كاذب في وجهك" . لا أفكر كثيراً ولا أتردد ، وإنما أفعل ما أفعل فحسب . كثير الأخطاء . أنسى الإساءة إلي ، مثلما أتوقع من الآخرين نسيان إساءتي ، وكأنني لم أرتكب خطأ . لا أعرف الحقد ، وأغفر بسهولة ، ولكن سأحرص على أن تدفع ثمن خطأك على المدى البعيد . صعب التحكم بي . كثير النسيان ، مهمل ، لدي شعور دائم بعدم الأمان ، وواضح مثل كتاب مفتوح ، لكنني سيء التخطيط ، وقلما أنجح في تحقيق مسعاي . لكن إن كان لدي دافع فأتم المهمة مهما تطلب الأمر . 

لا أحب إتباع القوانين ، ولا أنصاع للأوامر ، وإذا أردتني أن أسمع كلامك فعليك أن تناور . لا أثق بالناس مهما طالت علاقتي بهم . سأقرأك جيداً فلا تفكر بخداعي . لن أخبرك أنني أحبك ، ولكن إعلم أنني سأفعل أي شيء من أجلك ، وذلك لأنني لا أحسن التعبير عما بداخلي . يجب أن تخبرني كم أنا مهم بالنسبة لك . 
 
لا أتحدث عن مشاكلي وإنما أقاتلها . عندما أغضب أتجهم وأصمت . لدي غضب دفين ، وأمل كبير على الدوام .



خامساً : لأن برجي الثور (٢٠ مايو - ٢٠ أبريل) فأنا رمز للصمود في وجه العواصف .

لدي القوة والتحمل والتحكم على المضي قدماً ، مهما وضعت الحياة من عراقيل في حياتي ، ولدي القوة على البدء من جديد كلما تعثرت دروبي ، أخفي إخفاقاتي ومشاعري ، لأنني قوي فلا يجب أن يكون لدي إخفاقات أو مواطن ضعف ، قلما أرد على الإساءات بمثـلها . صبور وكثير الاحــتمال , لكن إن إنفجرت ، فيجب أن تتنحى من دربي . 



عنيد في صبر واحتمال وحكمة ومنطق . ولا أتقبل النقد أو اللوم . غير متنافس ، إدير ظهري لأي شيء يحيط به الراغبين ، غير طموح ، أظل في مكاني للأبد ، على الرغم من مظهري القوي ، تجرحني أقل الكلمات ، وأحتفظ بذكراها طويلاً ، قد يكون السكوت علامة الرضى لكن صمتي لا يعني أني موافق على ما تقول ، لست غيور ولكن ما لي فهو لي وحدي ، لا تتكلم كثيراً ، عليك أن تقنعني بأفعالك ، صبور ، أجلد ذاتي دائماً وألوم نفسي على كل خطأ ، لا أحب الجدال ، لأنني أخشى ان تظهر نقاط ضعفي المخبأة خلف أبواب سميكة ، لا أحب أن أظهر كمغفل ، ذلك سيترك ندباً لن يلئم بسهولة 

ليس لدي روح الفكاهة . لكن إذا تزحلق أحد أمامي ضحكت كالأطفال . ماهر بالطبخ ، ولدي ذوق رفيع ، أحب الموسيقى ، والفن الأصيل ، أجثم كثيرا في منزلي وأحب الإستقرار، ولا أطيق التغيير . 

بسيط منطقي وواقعي ، أبني حياتي الاقتصادية بحرص وحذر وبطء معتمداً على حسابات دقيقة . فالمال عندي مواز للسلطة والجاه , والبخل ليس من شيمي ، لذلك المال مهم عندي . ومع أن دماغي يعمل بســرعة في الأزمات إلا أنني أفضل التروي في اتخاذ المواقف النهائية . 

نحن الحب والحنان كله ، فكوكبنا ڤينوس . ولكنني أتردد في إظهار عواطفي . وقد أفكر فيك طوال اليوم ولكن كبريائي سيمنعني من الإتصال بك ، مع ذلك فلن أتخلى عنك . واعلم أنني غير متطلب ، وسهل الإرضاء ، لكن الإنتباه مهم كل الأهمية بالنسبة لي ،لا أغفر بسهولة ولا أكره بسهولة ولا أحب بسهولة ، الأسهل هو ألا أتعامل معك ، لدي قلب من ذهب لكنه سيتحول إلى حجر بارد إذا شككت أنك تستغلني ، لا تعطني أمر وإنما إقنعني وسأقوم بما تريد بلا تردد ، ولا احب الظهور والأضواء ، لا أظهر حبي إلا في الاوقات المميزة جداً ، وهي نادرة ، لدي فترة إكتئاب تصيبني بشكل دوري ، أحتاج التوازن والإستقرار والأمان ، لست بقائد أو تابع ، لأنني متفرد ، وكذلك لا أحب الزحام ، نضجي مبكر ومواقفي الاجتماعية تتسم بالهدوء والثقل
 
مع ذلك أنا سهل . إذا أحببت أعطيت كل شيء , وإن كرهت ابتعدت بصمت.



سادساً : إذا نظرت إلى أحد مواليد برج الجوزاء (٢١ مايو - ٢١ يونيو) فسترى شخصين منفصلين في آن واحد . فكوكبنا عطارد الزئبقي ذو طبيعتين ، ولذلك لا يمكن التنبؤ بأفعالنا ، فقد أحب وأكره نفس الشخص ، وأنا ذكي بفهم بطيء ، ومتحفظ طائش ، وفرِحٌ قلق ، وكريم ببخل . وذلك لأنني أشعر بمشاعر متناقضة في آن واحد . أعلم إن اللحاق بي يقطع الأنفاس ويسبب الدوار . لأنني أبدّل ذوقي وهواياتي وأصدقائي والأماكن التي أفضلها بالسرعة نفسها التي أبدّل بها آرائي وأفكاري .

قد أصادق الناس كلهم في يوم ، وأغلق على نفسي الباب في اليوم التالي ، لكنني أكره العزلة ، وأماكني المفضلة حيث الزحام : أبرع في العلاقات العامة وصالات العرض وقاعات الاستقبال . وأعرف بالضبط ماذا أريد . ومهما كنت أعاني ستجدني أمضي قدماً . 

أنا ذكي ســـريع الخاطر سليط اللسان , أجيد فن الإقناع والحوار ، مع ذلك لا أعبر عما بداخلي ، أخفي نواياي بمهارة ، أعمل أكثر من عمل في آن واحد وبسرعة . أكره الروتين والنظام .

أهدافي متعددة متباينة . فأطمح إلى المال والشهرة والحب وكل شيء . يستهويني المجهول , والسفر واستكشاف كل ما هو جديد . أقحم نفسي في المشاكل ، لكنني أعرف كيف أتخلص منها في اليوم التالي ، لا أطلب المساعدة من أحد ، أجامل ولا أصد أحد ، أشغل نفسي كيلا أفكر أكثر مما أفعل ، ممثل محترف ولن تعلم أبداً ماذا يدور في رأسي .



متفاني لمن أحب ، أتعافى من الأزمات سريعاً ، يمكنني أن أتنقل بين العلاقات العاطفية ، ولكن ما أن أجد الحب الحقيقي ، يصبح الآخرين أشباح ، ولا أرى غير من أحب ، أعطني الثقة والمساحة الكافية ولن تفقدني أبداً ، قد أبدو لا مبالياً لكن لا تدع ذلك يخدعك فعقلي يعمل فوق طاقته . أحمي من أحب بكل قوتي . سأعاملك كما تعاملني . ممكن أن أكون حلمك الجميل أو أسوأ كوابيسك . واقعي ، لا أحلم ، حتى أحلام اليقظة لا أعرفها . لدي شخصيات متعددة ، عليك أن تتعلم كيف تتعامل مع كل واحدة ، لا تدفعني إلى زاوية ، لن تنتصر في هذا القتال أبداً ، إترك لي مجالاً للمغادرة وسانسحب بسلام ، فأنا غير حقود.



أحب إيذاء الآخرين للمرح ، لا أثق بالناس بسهولة ، لكن إن وثقت بهم فأثق كلياً ، وإن إنهارت الثقة فلن تعود إلى سابق عهدها أبداً . الجدال يضايقني . قد أبدو سعيدًا ، لكن لا تدع ذلك يخدعك ، فأنا أحمل الكثير بداخلي . أصبح مشاكساً عندما يضطرب مزاجي ، وقد يضطرب مزاجي في أي لحظة . ليس لدي نظام في حياتي للأكل والنوم مما يسبب لي مشاكل صحية ، لا أتحكم بحياتي أو نفسي ، أنا مثل قطار خارج عن السيطرة ، لذلك انا هائم في الحياة بلا هدف وأعيش يومي ، عندما أيأس من شيء أتركه وكأنه لم يعن لي شيء قط ، لا أقبل أن يفرض علي شيء ، مع ذلك عندي حس بالمسؤولية ، لا أركّز ، مرتاب . أغضب فجأة.

يخامرني شعور دائم بأن هناك شيء ناقص ، أو أن شيء سيء سيحدث . لا أهتم لما بيدي ، وأتوق إلى ما عند الآخرين ، حسود ، قليل الصبر ، ملول ، مزاجي ، متقلب ، ذي حركة دائمة ، أكره الهدوء والسكون والجمود ، والإرتباط . 




سابعاً : إذا أردت أن تبحث عني أنا (مواليد برج السرطان ٢٢ يونيو - ٢٣ يوليو) فأنا مشغول عنك وعن العالم بأحلام اليقظة وأوهامي . أعيش نصف وقتي في الماء ونصفه الآخر على اليابسة ، ولذلك أنا متقلب ، فتراني مرح وسوداوي ، متفائل ويائس ، هادئ ، صامت ، مع ذلك صاخب ، تعامل مع جانبيّ أو دعني لوحدي ، أرسل النكات بلا انقطاع ، لكنني لئيم ، أخشى كل شيء ، فهناك مخاوف كثيرة بداخلي ، بعضها أعلم أنه غير منطقي , لكن أكثرها رعبا : الفقر والموت ، مع ذلك لدي مهارة فائقة في التمويه ، فأنا بارد وكلي ثقة بالنفس من الخارج . دموعي غزيرة تنصب لأسباب سخيفة . خجول ، غير إجتماعي ،  وأحب العزلة ، أكره الأضواء وأن أكون محور الإهتمام ، لا أحب الجدل والعتاب ، تجاهلني وستجرحني بعمق ، وإذا أوذيت تألمت بصمت واعتكفت وراء جدار سميك ، لا أنتقم ولا أحقد ، لأنني أنسج قصصاً بداخلي أنتقم بها ممن آذاني ، وأتشفى منهم

قلبي كبير ، مشاعري عميقة وتتضاعف بفعل خيالي الخصب ، كل ما أريد هو أن يحبني الآخرين ، ولا أطيق أن يكرهني أحد ، ولو كان عدوي ، ذاكرتي ضعيفة مع ذلك أنا أتغذى على الذكريات وتتآكلني هي . أنا بئر من الأسرار . كريم في المشاعر لكني أمقت التبذير مالياً . أتبع أسلوب اللف والدوران في الســير نحو أهدافي . كسول ، أسلك الطريق الأسهل والأقصر ، أتمنى لو ينجز أعمالي غيري ، بل ويحملوني إلى أهدافي بالحياة ، طموح ، لكن في عالم الخيال ، فأنا في عالمي بطل جبار وملك عادل وكل شيء جميل ، أحسب الكثير من الحسابات قبل كل خطوة . الاندفاع ليس من طبعي ، أنا أكبر من عمري ، ناضج ، رزين ، ممل , ودائما غير راض عن نفسي ، لكن أعمق مخاوفي هي تكرار أخطائي ، لدي الكثير من الإمكانيات التي أُسيء تقديرها ، هش ، أعاني من الكوابيس ومختلف أنواع الفوبيات بسبب مخاوفي التي قد تتحول إلى وسواس قهري بسهولة ، أتوقع الأسوأ دائماً ، أعتقد أن ذلك يحصنني من خيبة الأمل ، دراماتيكي ، أميل للحزن

أميل إلى مواليد الأبراج القوية لكي أتغذى على ثقتهم بأنفسهم ، إن أحببتك فلن يحبك شخص أكثر مني في العالم كله ، تستغرقني دقيقتين لكي أقع بالحب ، وأفكر بالزواج بالدقيقتين التاليتين ، هكذا أنا لست عبثي ، أقدس بيتي ولا أجـد الــراحة والسعادة إلا فيه . غير متطلب ، وأرضى بالقليل ، لا أحب الشكوى ، وأكره السفر والتغيير ، ودايما يعود بي الحنين . إلى البيت والعائلة ، لست أناني ، أهتم بسعادة الآخرين أكثر من سعادتي ، اعطي الفرص تلو الفرص ، ولا أحقد ، لكن عندما أبتعد فلا تلحق بي ، لأنني في نقطة معينة لا أغفر أبداً ، أحب المال وأحرص على جمعه ، ولا أنفق منه إلا الضروري . أشتري الأجود كي يدوم ولا أضطر لشراء المزيد  

أحب الطعام والسهر والنوم طوال النهار والوقوع في الحب والمال ، وليس لدي ثقة بنفسي ، لذلك أتظاهر كثيرا على عكس طبيعتي . صموت ، مستمع جيد ، غير مباشر ، اتقن فنون المناورات ، لن تغلبني بالجدال 
 
أنجذب إلى الشاطئ ، معظمنا يعملون في البحر أو قريبا منه ، فهو ينسينا أمراضنا النفسية ومخاوفنا الخيالية ، مراقب عميق ، لا أؤمن بمقولة (من راقب الناس مات همّاً) ، 




ثامناً : مواليد برج الأسد (٢٣يوليو -٢٢أغسطس) أنا مثل ملك في غابة ، فلدي شعر جميل ، وبنية صحية ، وإن مرضت فالإسترخاء تحت أشعة الشمس صباحاً سيعيد إلي حيويتي . أتمتع بجميع صفات القيادة والسلطة ، شجاع ، محب ، صديق حامي ، ومحارب . لدي إمكانيات هائلة ، وأعمل بجد أكثر تحت الصغوط . لا أغضب سريعاً ، لكن إحذر إن غضبت . خطواتي صامتة ومشيتي مهيبة , إذا تكلمت أنصت الآخرون ، وجودي يلفت الانتباه . وأنا أهل للثقة وتحمل المسؤوليات . أكتسب المهارات سريعاً ، ذكي ، وأستخدم كلماتك ضدك في أي جدال . أجيد فنون الإدارة وتنظيم الأعمال وتوزيعها على الآخرين . صريح في توجيه النقد والثناء على حد سواء , ولكلماتي أقوى الأثر . لا أشكوا لأحد ، لدي كبرياء قوي ، ولا أعتمد سوى على نفسي . مهما كانت حياتي مزرية فسأجد طريقة لأجعلها غابة جميلة وأنا ملكها السعيد ، كرمي يُعيد إلى الأذهان بذخ الملوك وإسراف الأمراء ، ولذلك أنا دائما مفلس . ومع ذلك أرفض المساعدة ولا أقبلها من أحد . 

صياد ماهر ، قد تعتقد أنك أضعتني لكن سأكون دائماً أسبقك بخطوة ، أجذب الجنس الآخر ، وصداقتي مخلصة ، وأخلاقي عالية ، وشيمي نبيلة ، وأتشبث بمن أحب مهما حدث ، وأهم أولوياتي هي إسعادهم ، ولا أستطيع الحياة بلا حب وصداقة وثيقة ، سأحارب من أجل مبادئي ، تحداني وسترى إلى أين سأصل. إلزم جانبي في أي معركة وإستمتع بالرحلة ، لا أتراجع أبداً ، أفكر بالمشاكل وأضع لها حلول قبل أن تقع ، أتعلم من أخطائي ، وعندما أتعثر أنهض أقوى من ذي قبل ، لدي حواس قوية ، يمكن قراءتي بوضوح بسبب تعابير وجهي القوية . لا يوجد ألاعيب معي ، أنا واضح وبسيط ومباشر . تحت كل الكرم والكبرياء والأشياء الفاخرة التي أحيط نفسي بها ، كل ما أري هو ألا يخيب ظني بالآخرين ، أو أخيب ظنهم . ولذلك أقول (نعم) لو كان ينبغي أن أقول (لا) . 



إذا أردت أن تجذبني كن مرحاً ، إحصل على ثقتي ، لا تتملقني لأنني أعرف نفسي جيداً ، دعني أكون المتحكم ، كن إجتماعي وتفاعل من عائلتي وأصدقائي ، كن ذي مبادئ ومستعد للدفاع عنها وسأعجب بك . تحت لبدتي ومظهرهي القوي يوجد قلب هش رقيق ، ولذلك مهما أظهرت من برود عندما يجرحني أحد سيظل بداخلي طفل عابس بقلب مكسور ، مشاعري مكبّرة عشرة أضعاف تحت مجهر ، إن أحببتك أتحداك أن تجد من سيحبك أكثر ، سأظل رومانسي يهديك الورود إلى الأبد ، إن جمعتك علاقة بي فلن ترضيك علاقة أخرى . لكن إعلم أنني قد أريدك لكنني لن أحتاجك . أنا كثير الصفح سأتحمل الكثير قبل أن أغلق الخط في وجهك . إذا أردت أن تتقرب مني فعليك بالصبر والمناورة ، فأنا نيق عندما يتعلق الأمر بمن أخالط ، قد أتحول من ألطف شخص في العالم إلى أسوأهم إن وطأت لي على طرف ، سآخذ الكلام العام على نحو شخصي ، إنتبه لكلماتك ، أفصح عن مشاعري مباشرة لأنها حقيقية ، أحب ان يحتاجني الآخرون ، تجاهلني وسأكشر عن أنيابي فوراً ، قد أغفر لكنني لن أنسى ، أحب التنقل وأكره الإستقرار والرتابة ، لا أعتذر ولا أعترف بخطئي أبداً ، لا أطلب الإذن سأفعل ما يريد . لن ألاحقك وإنما سأنتظرك أن تأتي إلي ، إذا رغبت بي فعليك التوجه نحوي . 





تاسعاً : نحن مواليد برج العذراء (٢٣ أغسطس - ٢٢ سبتمبر) إنطوائيين وغير إجتماعيين لسببين رئيسيين : بسبب مزاجنا الغريب , وكرهنا للتـفاهة والغباء والسطحية . ونحن نكره الأحلام وقصور الرمال ، وواقعيين وعقلانيين وعمليين إلى حد التطرف , ونحمل الهموم على ظهورنا على الدوام . وحتى إن تبسمنا تظهر إبتسامتنا مشحونة بالقلق. 

القلق سمة من سماتنا ، ما يؤثر على توازننا النفسي والصحي , فلذلك ندفن قلقنا وهمومنا بالعمل ، ولا نسمح بأن يكون لنا وقت فراغ ، ونحن منظمين وأكفاء ونسعى للقيام بواجباتنا على أكمل وجه ، صادقي الرأي والكلمة , نكره الإهمال والتقصير ووالكسل ، وقساة في نقد أنفسنا والآخرين ، جديرين بتسلم المهام والمسؤوليات , يمكنك الاعتماد علينا في أقسى الظروف وأكثرها تعقيداً . دائمي العمل على تحسين أنفسنا وتطويرها. لا نحب الكسل والكسالى . لا نشعر بالملل . ولدينا هاجس الكمال ، نلهث وراءه دوماً ، وإن شعرنا أن هناك شيء ناقص ، فلن يهدأ لنا بال . 

جذاب ، عنيد ، إن أحببتك فسأحبك بعمق ، ولكن ليس بجنون ، لأنني عقلاني ، ولدي حدود لكل شيء 


 
أعاني بصمت ، إن جرحتني لن تعلم ، فكن حذراً . في خزانتي الكثير من الأسرار . وأحب خصوصيتي . مهما أحببتك سيظل لدي غرف مغلقة دونك . أنا غير متطلب ، وأصغر الأشياء تسعدني . لن أطلب المساعدة ، عليك أن تعرضها أنت.

أضع حدود بيني وبين الآخرين . لا أحب جمع الأصدقاء ، أنا أختارهم بعناية . إن كنت صديقي فاعلم أنك مميز ومحظوظ جداً . لا أحب الإختلاط بالناس . لا أحب الغباء ، او إلقاء النكات ، والسخرية من الآخرين ، أو الغموض ، أحب الأشياء الواضحة ، والحديث المباشر ، لا أحب المناورات ، قل ما تريد أو اصمت . أتوقع من الآخرين الأسوأ كيلا يخيب ظني . لكن لا أضيع وقتي مع الفاشلين ، إن لم ألق لك بالاً إعلم أنك كذلك ، وأتمنى لو تموت . قد أبدو مغروراً وغير إجتماعياً ، لكن ذلك لأنني أحلل وألاحظ وأستنتج ، قبل ان أندمج مع الآخرين ، ولا أحب أن أبدو متردداً ، لذلك أضع قناع الغرور ، لأبعدكم عني . 

لا أغضب بسهولة ، يغضبني شيئين : الغيرة ، وعدم الفهم ، وعندما أغضب لن أحطم الأشياء وأصفق الأبواب بقوة ، ولكن سأحقد وسأخطط بصمت وصبر لتحطيمك كلياً . أعتذر إن كنت مخطئ ، لكن إن كنت على حق ، فلن أغفر لك مهما إعتذرت . لا تقارنني بغير لأن ليس هناك أحد يشبهني ، أنا مميز جداً . لدي حيل دفاعية كثيرة ، عندما أتعثر لا أكتئب وأبكي وأجلد ذاتي ، وإنما أبتسم واقول : "فعلت كل ما بوسعي" . لا أحد يتعامل مع الإخفاقات أفضل مني . مع ذلك لا أحب إرتكاب الأخطاء وتكرارها . عقلي يعمل كحاسوب ، ألاحظ ، أجمع ، أحلل ، أخزن ، وأتصرف.

أحب الإنتباه ، بارع في إخفاء مشاعري . لا أحب الدفاع وأفضل الهجوم . مهما أظهرت من صلابة ، اعلم أنني هش من الداخل ، وقد تجرحني أتفه الكلمات . أنا لطيف ووديع ، إن لم أكرهك . لن أفعل شيئاً رغماً عني ، ولكن سأفعل أي شيء من أجلك . لن أنتظرك طويلاً ، إن أردتني فعليك التصرف سريعاً . وإن كرهتك فلن أتقبلك مهما فعلت . لا اشكو ولا اتذمر ، ولكن أخطط بصمت . ولدي خطط ثانية وثالثة ورابعة ، وسأظل مستعد لك دائماً . 

أحب إسعاد الآخرين . متواضع مهما إرتقيت في الحياة . أنا بارع بتعلم اللغات ، وبالكتابة ، والإبداع. لدي هاجس أن لا أكون جيد كفاية وكما يجب . إطلب نصيحتي ولن تندم. أنا بارع بالجدال ، ولن تنتصر علي أبداً ، لا تتعب نفسك.

أتنرفز بسهولة ، قد لا أظهر ذلك ، لكن هذا أعمق عيوبي ، وهناك شيئين ينرفزانني بقوة ، الأول هو الغباء والأغبياء . والثاني هو العبث بخصوصياتي .



عاشراً :إن واجهت يوماً شخصاً بعقلية محارب وعقلية شاعر فذلك مواليد برج (الميزان) (سبتمبر ٢٣ - ٢٢ أكتوبر) فضوليين ، محبين لمعرفة كل ما يدور حولهم ، من سياسة ورياضة وإقتصاد وفنون ، وكل شيء

ونحن نقع تحت تأثير كوكب أورانوس: حب التغيير، والعصبية، الانفتاح ، صراحتنا وكرهنا للكذب ، لا يهمنا المال والمناصب ، لنا الحكمة والذكاء ، الاستقلال والشخصية المتفردة.

عيوبنا : التشتت و عدم التركيز، لا نغير قناعاتنا ، مع ذلك نحترم رأي الآخرين ، ما يجعلنا غير مفهومين ، و يرجع ذلك لأننا نسبق الآخرين بأشواط .

نحن متزنين ودقيقين ونظاميين مثل ساعة سويسرية ، بالإضافة إلى كوننا رسل سلام ووسطاء الخير والمحبة ونزع فتيل الشرور . 
مثل ميزان معتدلين في كل شيء ، فلذلك لا نمانع تبديل آرائنا ومواقفنا لإعادة التوازن إلى حياتنا . مزاجنا خليط عجيب من الطيبة والنعومة والدماثة والجدل والعناد والمنطق والتردد. نحب الجدال لأبسط الأمور , ومن أجل المعارضة لا غير . نكره العنف والخشونة ، ولا نتخذ القرارات إلا بعد الدرس والتمحيص وإستعراض جميع الاحتمالات الممكنة . فنحن مفطورين على التمهل ، وعدم الاستعجال . نحن في منتهى الحكمة والتعقـل والإستقامة . 

ثائرين على الأنظمة والعادات والأفكار الموروثة ، مع ذلك فنحن نظاميين ، نحب إتباع القوانين ، وذلك لأننا لا نحب الجدال والصراع ، ولكننا سنتحول إلى محاربين عندما يتعلق الأمر بمن نحب . نحكم على الآخرين بإحترافية ، وكذلك نحترف فن تجاهلهم إن لم ينتقبلهم ، مثاليين ، نؤمن بالحب الحقيقي ، والصداقة المتينة ، صادقي المشاعر ، نحاول أن نكون إيجابيين ومتفائلين ، ولكن عندما تصل الأمور إلى طريق مسدود ندخل في دورة إكتئاب عميقة

عليكم أن تكونون مميزين جداً كي تجتذبوننا . لأننا نهتم بالأفعال أكثر من الأقوال ، وبالجوهر لا بالمظهر . وعندما نحب ، فنحن نحتمل الكثير من أجل من نحب ، ولن نتركهم يعلموا بذلك حتى .

نعشق النوم لكننا غير كسولين ، مشتتين ومعدومي التركيز ، غيورين ومتملكين وأنانيين . نتوق للأشياء التي لا يمكننا الحصول عليها . تظل عقولنا مشغولة عند مواجهة مشكلة حتى نحلها . نستغرق وقت طويل كي نتعافى عاطفياً . لا نغير قناعاتنا . مع ذلك نحترم رأي الآخرين 

نكلم أنفسنا أحياناً ، لأنني نخفي مشاعرنا جيداً ، كيلا يجرحنا أحد ، ليس من السهل علينا أن نحب الناس ، لذلك نحمي أنفسنا جيداً منهم . الرفض وخسارة من نحبهم تقتلننا ببطء . إذا جعلتمونا نغضب فسنصبح قساة القلوب ، وآنذاك يجدر بكم البحث عن مخبأ . 

صبور أحياناً ، وغير صبور أحياناً أخرى . غيور . صموت . أحترف إخفاء المشاعر والتمويه . مثالي ، مبدع ، متعدد المواهب . كريم ، مرح ، إجتماعي ، دبلوماسي ، طموح ، عملي ، لست عفوياً ، متردد ، وأنتظر للحظة المناسبة دائماً . كفؤ لتحمل المسؤوليات ، ولا أعتمد على أحد سوى نفسي . مثالي كأب أو أم ، أحب السفر ، والإستكشاف ، مدمن تسوّق . لا أحب الدراما والبكاء والشكوى . متقلب المزاج ، لدي حاسة سادسة قوية ، وإن أخبرتك أن شيئاً سيئاً على وشك الحدوث فيجب أن تحذر . وأحب المطر . أكره الغباء . والتصنع . لا أحب المجاملة ، دائماً أقول الحقيقة . لا أحب البهرجة ، تسعدني الأشياء الصغيرة والتفاصيل الدقيقة . متعاطف . يمكنني أن أكون قمة في التهذيب أو الوقاحة ، لكن غالباً ألزم الصمت إن غضبت ، وأكتفي بالتحديق بغضب ، وبأجوبة مقتضبة . لكنني أعرف كيف أجرح الآخرين وبعمق إذا إضطروني لذلك . وذلك لأنني أعامل الناس كما يستحقون . وعندما أكتئب أتعزل كيلا أسبب ضيق لمن أحبهم . فسعادة من أحبهم تأتي أولاً وعلى رأس أولوياتي . وحتى لو سببت تعاستي . يجذبني الذكاء والأذكياء . الرومانسية بالنسبة إلي هي تعويذة ألقيها على من أحب ، وليس لتعويذتي رقية ، حبي وصداقتي لا تقدران بأغلى الكنوز . أحب تأجيل الأشياء إلى اللحظة الأخيرة ، لكنني أنهي المطلوب مني دائماً . قد أبدو بارداً ومجرد من المشاعر ، هذا لأنني لست عجولاً ، وأفضل أن أبني فكرة متكاملة عن كل شيء قبل أن أتكلم أو أفعل ، فأنا أبطن أكثر مما أظهر . وسأتظاهر أن الأمور على ما يرام ، ولو كانت تتداعى على رأسي . وسأنهض مهما سقطت ، وسأظل أحاول إلى ما لا نهاية. يمكنني أن أنجح في أي مكان ، وتحت أي ظروف . أؤمن بالسعادة ، ولن يهدأ بالي حتى أحصل عليها . ولذلك أحياناً أقسو على نفسي في سبيل النجاح .

أغضب عندما لا يتم تقديري ، لكن لن تعلم ذلك ، فأنا أخفي مشاعري جيداً ، ومهما حاولت لن تعرف ماذا يدور بداخل رأسي ، لكن أفضل أن تكرهني لحقيقتي على أن تحبني لما ليس بي ، لذلك أنا لا أجامل ، ولا أكذب ، ولا أتظاهر ، أو أتصنع . لا أتكلم إعتباطاً ، وأعني كل ما أقول وأفعل ، لأنني أفكر بعمق ، ولا أتخذ قرارات سريعة . وأكتم ملاحظاتي حتى يحين الوقت لكي أبديها ، وإن لم يحن فلن تغادر رأسي إلى الأبد . لا أحب إيذاء وجرح الآخرين . مستمع جيد . لدي دائماً نصائح جيدة ، وحلول لكل المشاكل . سعادة الآخرين مهمة عندي ، ولا أنتظر شيء في المقابل . لكن لا تأخذ طيبتي هذه كسذاجة أو طيبة زائدة عن الحد ، وإلا فستفقدني . كن على حقيقتك وسأتقبلك مهما كنت . وسأسامحك مراراً وتكراراً مهما أخطأت ، لكنني لن أنسى . أنا أجد الجانب الجيد في كل شيء وأي شخص . مخلص ولا أحب العبث والتنقل بين العلاقات . أحب أن أكون الأكبر بين الموجودين ، وأن أحل المشاكل ، وأمنح الآخرين السلام . لدي نصائح مفيدة دائماً . لدي أصدقاء كثر ، لكن قلة هم الحميمين . فلدي معايير صعبة . 

لا أحب المواجهة ، لكنني لا أهرب من قتال . منفتح العقل . ذكي . مراقب جيد ، سأقرأك جيداً مهما حاولت خداعي ، أتمسك بمبادئي القائمة على العدل والمساواة والرحمة . وإن ظلمك الجميع سأقف إلى جانبك ، وسأسمع جانبك من القصة . أحب مساعدة الآخرين . لا أتخذ جانباً في صراع . لا يمكنني أن أغض الطرف عن مشكلة قبل حلها . أمرض كثيراً ، وذلك لأنني أكبت الكثير بداخلي.



أحد عشراً : مثل العقرب مواليده (٢٤ أكتوبر - ٢٢ نوفمبر) نحن سنشعرك بالقلق والضيق , بطباعنا الحادة ، نكهرب جو أي مكان نكون فيه . 
تأثرنا بكوكب ( بلوتو ) يعطينا القدرة على التحكــّم في قسمات وجوهنا ومشاعرنا الداخلية كما نشاء . ولهذا السبب نحافظعلى برودنا الرهيب في أحلك الظروف ، ولا نتأثر بسهولة ، فضحكنا أو عبسنا أو قهقهاتنا كلها مدروسة ولسبب في أنفسنا ، نرتدي أقنعة بعيدة عن حقيقتنا . لكن إعلموا أنكم مهما رأيتمونا نضحك ونمرح فنحن نحمل أكثر الأفكار سوداوية بداخلنا . 
 
إن الأكثر أهمية لدينا هو " الأنا " . فنحن نعرف تماماً من نحن وماذا نريد . نجرح بقسوة ، ويجتذبوننا ضعاف الشخصية ، نكره غير الناضجين ، والأغبياء ، والمتصنعين . يهمنا المضمون أكثر من الشكل ، متعددي الشخصيات ، فنحن تارة نقتحم الحياة بأقصى درجات الشجاعة والعظمة ، نقاتل حتى النهاية ، وأحيانا نختبئ في كهوفنا بالظلام ، ونعاني بصمت . مستحيل أن ترون دموعنا . نتحمل الكثير ، لا شيء يستطيع تركيعنا . لدينا الكثير من الأسرار ، إن أخبرتك سراً فاعلم أنك مميز جداً بالنسبة لي . وإن أخبرتك أنني أحبك فاعلم أن ذلك سيكون للأبد . لكن إجرحني مرة وسأصبح عدوك إلى الأبد . لا نحب العبث ، نفضل العلاقات المستقرة طويلة الأمد . وعندما يتخلى عنك الآخرون ، أنا سأتمسك بك . لدي حس بالمسؤولية عالي . وأشعر بأنني مسؤول عن الجميع . 

شجاعتي مضرب الأمثال . إننا مطلوبون وقت الإزمات والكوارث . إخلاصنا لعملنا وعائلاتنا وأصدقائنا يدفعنا إلى الإلقاء بأنفسنا في التهلكة دون تردد . أتحكم بمصيري ١٠٠٪ ، لا يوجد لإصراري مثيل ، أظل على الطريق الذي رسمته ولو لم يصل إلى مكان . وأذهب حيث يخشى الآخرين . ولا أقبل بالخسارة أبداً . قد يجور علي زماني ، ولكنني سأنهض وسأرد لزماني الصاع صاعين .

ناجح بجمع الأموال ، قيادي . سريع التعلم ، موهوب بالفطرة . واقعي ، محارب ، لا أستسلم بسهولة ، ذكي ، سأجد حلاً لأي مشكلة تصادفني . لا تدفعني إلى زاوية ، لأنك ستندم إن فعلت . لا يمكنك خداعي مهما حاولت ، قد أتظاهر بالغباء مجاملة لك . لن تعلم أبداً ما يدور داخل رأسي . أختار أصدقائي بعناية ، مريض بالشك والإرتياب . لكنني لا أخطئ بشأن الآخرين ، فلدي حاسة سادسة مذهلة . سأبقى بعيداً مهما إقتربت مني ، وحيد ، مع أنني أبغض الوحدة . لدي هوس بالنجاح ، أكره القناعة ، ولا أرضى بالقليل . (أكون أو لا أكون) (do or die) هذا مبدأ يحكم حياتي ، وليس لدي أنصاف حلول . 

لساني سليط ، لكنني لا أتكلم فحسب ، وإنما أعني ما أقول ، ولن أنسى شيئاً قلته أنت في يوم ما . كل كلمة لها ألف معنى في رأسي . لا أحب أن يسألني الناس عن خصوصياتي ، أنا أحب أن أسألهم عن خصوصياتهم . ليس لدي حلول وسط ، إما كل شيء وإما لا شيء . لا أسمح لأحد أن يتجاهلني . لا أثق بأحد . متحكم ، ستجد نفسك تحت سيطرتي دون أن تعلم . لا أحب التنافس . لا أحب الرؤساء . غيور جداً . لا أحب المشاركة . عنيد . قاسي . وعلى عكس ما أظهر ، أنا هش جداً من الداخل ، أحتاج إلى الإستقرار والأمان ، لكنك لن تعلم عن هذا شيء

أخطر ما بمواليد العقرب ، أننا إما حماة الأطفال والضعفاء ونداوي النفوس المريضة ، مثل القديسين . وإما شياطين نزرع الشر ونقابل الإساءة بأضعافها ، فنحن نتمتع بإمكانية الخير وإمكانية الشر ، قد أكون لئيم ، أو بريء ، أنت وحظك ، هذا أنا




إثني عشراً : نظل نحن مواليد القوس (نوفمبر ٢٢ - ديسمبر ٢١) أطفالاً مهما تقدم بنا العمر . فنحن مرحين صادقين صريحين متفائلين مغامرين ، نقاتل من أجل مبادئنا ، أحرار أوفياء إجتماعيين ، لكن لا نحب الشِلل ، لا نحب المسؤوليات .  نحب الغناء . قيادتنا متهورة . سأمد لك يد المساعدة ولن أنتظر منك الشكر . طيبي القلب , غضوبين ، إذا غضبنا نصبح قساة ، نحب لفت الأنظار ، وإسعاد الآخرين ، نعبر ببراءة عما بداخلنا , لا نحب الأساليب الملتوية , نتعثر ونتعثر ونكرر أخطاءنا ، ولا نتعلم من الدروس . أحكم على الظاهر ، لست بارعاً بالتحليل وغالباً ما يتم خداعي . 

سريعي الحركة , لسنا صبورين ، نكره الجمود ، مغامرين ، غير منظبطين ، لدينا طريقة عمل لكل شيء . ليس لدينا لباقة ، لكن نوايانا دائماً حسنة . دائمي التعلم وتطوير أنفسنا ، إذهب عني ثم عد إلي وستجد فارقاً كبيراً . أعرف ما أريد ولن أتوقف حتى أحصل عليه . يجب أن يكون لدي هدف وإلا دخلت في دورة كآبة وملل . ضعني في قفص وسأموت أو أطير بعيداً .

متاثرين بكوكب " المشتري " الناري ، بجرأتنا وإقدامنا ومثابرتنا . نرفض الهرب وقت الشدة . نقوم بواجباتنا ومسؤولياتنا على أفضل نحو . لا تحاول أن تتجاوزني ، فلن أدعك تبتعد كثيراً ، أعشق المنافسة . واقعي . طموح . مخطط جيد . بارع في جمع الأموال وناجح بالأعمال التجارية . إذا أردت أن تسعدني أبقني مشغولاً . أعطني هدفاً وسأحقق المستحيل . 

لا أحب النظام ، وغرفتي غير مرتبة ، لكنني أعرف أين أبحث عما أريد . يجب إحترام مساحتي الخاصة . إذا صارحتك بشيء إعلم أنك خاص جداً بالنسبة لي. إذا لم أحبك فلن أضيع وقتي معك . لا أحقد طويلاً ، وأنسى بسرعة ، لكنني لست غبي ، حساس ولكن لا أظهر ذلك ، لأنني لا أحب التعاطف والشفقة . سأعلم عندما تكذب علي . إذا كان لدي ما أقوله فسأقوله في وجهك . لست صعب الإرضاء ، أقل الأشياء تسعدني . وأحتفظ بالذكريات السعيدة إلى الأبد . أخشى التقدم بالعمر . لا أملّ من أشيائي التي أحبها .

لا أتعلم من أخطائي ، أكررها مراراً . لا أحب الظهور بمظهر الضعيف . أكتم مشاكلي حتى أنفجر ، وآنذاك يجدر بك الإبتعاد عني . أعاني من رهاب الرفض من الآخرين ، ذلك يجرحني بعمق . 




 (إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ) فالتغيير يجب أن ينبع من داخلنا أولا

ويقول وليام جيمس : إن أعظم اكتشاف للبشرية ، هو أن الإنسان يمكن أن يغير حياته ، إذا ما استطاع أن يغير اتجاهاته العقلية.

معرفتنا بنقاط ضعفنا هي أول خطوة على طريق التغيير الطويل ، وهذا هو هدف الموضوع ، وليس له علاقة بالتنجيم ، وأكرر : لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا اللہ ، وإنما نحن نتأثر بالكواكب ، مثلما يتأثر البحر بالقمر 

أرجو أن تكونوا إستفدتم من الموضوع







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق