الأربعاء، 17 سبتمبر 2014

الإسقاط النجمي

هل حدث أن قمت من نومك فتحدثت مع شخص فلم يسمعك ولم يرد عليك ، ثم إكتشفت أنك لم تقم من نومك ولم تكلم أحد.
أو كنت مضطرا للذهاب إلى الحمام ، أو فعل شيء مهم ، فتقوم من نومك وتذهب وتفعل ما يجب فعله ، ثم تكتشف بأنك لم تقم من منامك أبداً ، وأنها كانت أحلام ، ولكنها تبدو حقيقية تماماً .
أو ربما في غرفة العمليات ، فالبنج يخدر الجسد بينما تظل الروح يقظة ، فتتفاعل بلا جسدها .
إذا مررت بأي من هذه الحالات ، إذاً لقد كنت في حالة إسقاط نجمي .
أو
Astral Projection
الإسقاط النجمي هو الوعي بلا عقل ، التنفس بلا رئة ، الحركة بلا قدمين . وهي تحدث أثناء النوم ، حيث ينفصل جسد النائم المادي عن جسده الأثيري ، ويبقيان متصلان بحبل فضي Silver Cord .

ف{ اللَّهُ يَتَوَفَّى الأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَتِي قَضَى عَلَيْهَا المَوْتَ وَيُرْسِلُ الأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُّسْمًّى } ، فالأنفس النائمة والمتوفاة تجتمع عند الله ، ثم تبقى المتوفاة ، وتعود النائمة إلى أجسادها المادية بعد أن قامت برحلة إلى أطراف الكون خلال النوم.

وهو يحدث كثيراً ، وغالباً ، فكلما سقطت في منامك من علو ، فإستيقظت فزعاً ، فقد كنت في حالة إسقاط نجمي  .

أنواع الإسقاط النجمي :

1-تجربة الخروج من الجسد (Out of Body Experiences) ، وهي موضوعنا .

2-الأحلام الرؤى (Lucid Dreaming) وهي التي تتذكرها بوضوح ، وتحمل معاني مفهومة . وهي تعني أن روحك وصلت في سفرها إلى الملأ الأعلى ، وأنك كنت عند الله {اللَّهُ يَتَوَفَّى الأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا} .

3-التأمل (Meditation) وهو الإنغماس في حالة من التأمل ، ليشفى الجسد من مرض ، أو لمد الجسد بالطاقة ، أو للخلاص من مرض نفسي ، أو لزيادة المناعة بشكل عام .


ممارسة الإسقاط النجمي محظورة في اليهودية والمسيحية والإسلام ، لسببين ؛ الأول خوفاً من التجسس ، حيث يمكن للمتجولين الأثيريين ، أن يتجسسون على الآخرين ، لقوله ﷻ (إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ "وَقَبِيلُهُ" مِنْ حَيْثُ لاَ تَرَوْنَهُمْ)  الآية تتحدث عن الشيطان وقدرته على التجسس والتحرك بلا انتباهنا ، و"قبيله" تعني من هم على شاكلته ولديهم قدراته ، سيتحولون إلى شيء أشبه بالشياطين إذا إستخدموا قدرتاهم للتجسس والإطلاع على العورات .

السبب الثاني هو خشية تلبس الجسد المادي الذي يظل كوعاء خاوي عندما تغادره الروح ، ولذلك ينبه المختصين على ممارسة الإسقاط النجمي فجراً وهي فترة ركود للكائنات الخبيثة ، وكذلك ينبه المختصين على ضرورة التوضؤ قبل الدخول في حالة إسقاط نجمي ، وتلاوة أذكار الصباح كاملة .
 

كيفية الدخول في حالة إسقاط نجمي :

إبدأ بعد صلاة الفجر ، لا ليلاً ، عندما تستيقظ وأنت تريد النوم بشدة ، ينصح المختصون بهذه الفترة من اليوم ومن النوم ، كلما كانت أقرب للفجر كلما كان أفضل .

 توضأ ، صل ، إقرأ أذكار الصباح كاملة ، وذلك لحماية الجسد ، حيث سيكون عرضة للتلبس ، بما أنه وعاء فارغ .

يجب ألا تكون متعباً ، قلقاً ، مشغول البال ، أو مريضاً ، إحرص على أن يكون المكان مثالي للإسترخاء ، بلا إضاءة قوية ، بلا إزعاج أو أية مضايقات من أي نوع .

إنزع أي شيء معدني ترتديه ، لا تدع شيء يلامس جسدك سوى القماش المريح .

إجعل رآسك جهة الشمال ، وجنبك الأيمن للغرب ، نم على ظهرك ، أغلق عينيك ، أطرد الأفكار من رأسك ، أشعر بجسدك ، أطرافك ، كيف هي متوقفة عن الحركة .

خذ نفس عميق من أنفك ، وأزفره من فمك ، لا تترك شيء منه في صدرك ، ركز تفكيرك على الهواء ، أشعر به وهو يغسل جسمك بالكامل ، إغرق في الهواء ، تخيله يغمرك بالكامل .

عد من العشرة إلى الواحد ، تخيل أنك في صالة عرض سينمائية ، وأنك لوحدك ، وأن الأرقام تعرض أمامك ، أرقام سوداء عريضة على شاشة بيضاء كبيرة ، كرر التمرين .

حتى تدخل في مرحلة ال hypnagogic ، وهي حافة بين الوعي واللاوعي ، دع النوم يتسرب إلى جسدك ، ولكن لا تفقد الوعي ، تنقل بإحساسك بين أطرافك (يديك ، قدماك) ولكن لا تحركها ، ركز على أطرافك ، تخيل تفاصيلها ، أطرد كل فكرة من رأسك سوى صور أطرافك ، تخيل أطرافك تتحرك ، بلا أن تحركها ، تخيل يدك تنقبض ثم تنبسط ، تخيلها وكأنها تفعل حقيقة.

تنقل بنفس الطريقة بين أطراف جسدك ، حرك أرجلك ، رأسك ، خصرك ، كتفيك ، ركز حتى تفعلها .

هنا وفي هذه المرحلة ستدخل في حالة من الإهتزاز ، لأنك ستنتقل لتردد موجي تابع لروحك لا جسدك ، وهي بهذا تتهيأ للإنفصال عن الجسد . 

لا تشعر بالخوف ، لأن الخوف سيخرجك من كل المراحل ويعيدك للبداية ، من الطبيعي أن تشعر بالخوف ، فأنت معتاد على العالم المحدود وجسدك المادي المقيد ، وستشعر وأنت تتركهما بأنك في حلم ، وستبدأ بالقلق وتذكر الأشياء التي ممكن أن تؤذيك ، لا تشاهد أفلام رعب ، لا تتذكر أشياء رأيتها وأخافتك ، تذكر أنها خيالية من صنع البشر ، وأنك حقيقي ، وتلك الكائنات لا يمكن أن تؤذيك ، فترددك الموجي فوق بنفسجي ، وترددهم الموجي تحت الحمراء ، وأن فيك من روح الله (فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ) ، وأن لك اليد العليا ، ولهم السفلي .

بنفس الطريقة التي حركت بها أطرافك بلا أن تتحرك ، عليك أن تنهض بلا أن يتحرك جسدك ، إن لم تستطع تخيل نفسك تنهض ، أنظر إلى نفسك متمدد ، أنظر حولك ، نقل ناظريك حتى تعلم أنه يحدث حقيقة لا خيال .

لقد نجحت تماماً ، وأصبحت لديك القدرة على السفر إلى النجوم ، لا تذهب بعيداً ، إستكشف منزلك ومنازل جيرانك ، ثم مع التدريب والتكرار والإستكشاف ، ستبدأ بتمريغ قدميك بغبار المريخ ، ثم غسلها في بحار نبتون ، لكن هناك أمر أخير : يجب أن تعود إلى جسدك ، إبحث عن حبل فضي براق ، كلما خف بريقه كلما ضعفت طاقتك ، ويجب عليك العودة ، متى ما رغبت بالعودة تتبع الحبل الفضي إلى جسدك ، إقفز إليه ، حرك أطرافك ، إستيقظ .

هناك شيء أخير ؛ الخيال يبدو واقعاً أثناء مغادرة الجسد ، لن يؤذيك أحد ، لكن خوفك قد يؤذيك ، وقد يعرقل عودتك إلى جسدك ، وتبقى محبوساً بعيداً عنه ، وقد يدخل هو في غيبوبة ، كما قلنا ؛ لا تشاهد أفلام رعب ، لا ترى شيء يؤذيك ، لا تفكر بشيء يؤذيك ، عليك تخيل درع من نور باهت يغلفك تماماً ليحميك من أي كائن يريد أن يمتص طاقتك ، مرة أخرى ؛ تذكر أن ترددك الموجي فوق بنفسجي ، وترددهم تحت حمراء ، تخيلهم كالذباب يبحثون عن شيء قذر ليقتاتوا عليه ، وتخيل العالم بألوان زاهية ، إنجذب إليه مثل فراشة .

هناك تعليقان (2):

  1. لو سمحت مفيش طريقه اتخطى بيها مرحله الخوف وقت الاهتزازات؟ دايما بتحصلي كتير وبخاف جداااااااااااااااااااااااااا ومبقدرش استحمل

    ردحذف
  2. هاذا يعني انه يوجد أشخاص يتجسسون علينا دون علمنا
    و هاذا خطير جدا

    ردحذف