الجمعة، 31 أكتوبر 2014

هل أنا غبي؟





نرى الأغبياء في كل مكان ، نراهم في الشوارع يقودون بطريقة غبية ، نراهم في المتاجر والشركات والدوائر الحكومية يسألون اسئلة غبية ، ويتصرفون بطريقة غبية . لكن مهلاً ، ماذا لو كانوا يقولون نفس الشيء عنك أنت ، ماذا لو كنت أنت غبياً ، وأنت لا تعلم بذلك؟


هذه بعض الطرق لتعلم إن كنت غبياً :



١- اول طريقة هي أن تسأل المقربين منك (هل تعتقد أنني ذكي؟) إذا بدأوا بالضحك ، فتلك علامة أولى.



٢- هل تجادل بشأن أشياء لا تفهم فيها ولا تعرف عنها شيء ، تلك علامة ثانية مهمة.



٣- هل تضحك كثيراً ، وتحب نكت ، وتسخر من الآخرين ، تلك علامة ثالثة قوية.



٤- إنتبه إلى طريقتك في القيادة ، كم من الناس تضايق ، كم شخص يغضب منك ، كلما كانت الإجابة إيجابية كلما كنت أغبى.



٥ - كم كتاب تقرأ في السنة.



٦ - هل دائماً تصدق ما يقوله رجال الدين أو من هم في السلطة.



٧ - هل تستخدم أحاسيسك بدلاً من عقلك في معرفة الحق من الباطل (أشعر أن هذا خطأ) (أحس أن هذا صحيح).



٨- هل تعتقد أن العلماء والمفكرين على خطأ وأنت على حق.



٩- هل تعتقد أنه بوسعك بسهولة حل لغز حيّر العلماء طويلاً.



١٠- هل تعتقد بأن هذه الأسئلة لا تعني شيء.



لا تقلق يمكنك أن تتغيّر ، أعكس كل ما سبق ، وإبدأ من الأخير فالذي قبله حتى تصل إلى النقطة الأولى : إسأل المقربين : هل أنا غبي ؟ 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق