Symmetry
تعني : التماثل
يستخدم التماثل في الرياضيات لإثبات التشابه بن البنى ، أو الكائنات الرياضية ، فوجود تماثل بين بنيتين رياضيتين ، أو كائنين رياضيين ، فذلك يعني تطابقهما
لكن بالحقيقة أن هذا ليس موضوعنا ، فموضوعنا (التماثل) أو (سمتري) يناقش فيلم لـ(سيرن)
سيعرض الخميس(٢٠١٥/٩/٢٤)الساعة السابعة مساءاً ، في إحتفال يدعى الـ(عين):(eye)هكذا بعلانية
الفيلم كله رموز ، وهو غامض جداً ، نلاحظ حسب الفيلم القصير(trailer)المتوفر على مدونة الفيلم:
http://www.symmetrymovie.com
فيما يلي ملاحظاتي حول الفيلم القصير ، وبعض المقاطع المسربة عنه:
١- العلماء يرقصون رقصة الموت لـ(شيڤا) إله الدمار (الرقصة حقيقية في منحوتات لشيڤا) ، بداخل (مصادم الهدرونات) الحقيقي في مقر المنظمة بسويسرا
٢- أحد العلماء يتملكه الفضول ويريد أن يرى أشياء لم يرها من قبل ، فيتأمل ورقة بها مخطط لهرم يتحول إلى شكل هندسي
٣- يجد أحد العلماء نفسه في مكان شاسع ، هناك شخص يرتدي الأسود ، لا نرى ملامحه
٤- يعود العالم إلى عالمنا ، لكنه يشعر بوجود الرجل الغامض معه
٥- يحدث إنفجار في المشروع ، فيعود العالم ليسقط في هاوية سحيقة
٦- يجد نفسه في العالم الشاسع من جديد ، وهناك دائرة ، وهو يرقص بداخلها ، وملابسه تغيرت (أصبحت ثيابه كأنها فستان) ، (شيڤا نصفه أنثى ونصفه رجل) ، وهكذا يبدو العالم وكأنه تغير كلياً ، أما الرجل الغامض فأصبحت ملامحه أوضح ، وهو يدور خارج الدائرة
٧- يحدث بين العالم والرجل صراع ، وهنا نرى ملامح الرجل الغامض بوضوح ، وهناك ساعة يد العالم تظهر وهي تدور عكس عقارب الساعة ، ثم تتوقف على نحو مريب (سأفرد لها موضوع)
٨- ثم تنفتح بوابة ، فيجد العالم نفسه يسقط من جديد في الهاوية السحيقة
٩- لكنه هذه المرة لا يصل إلى قرار ، بل يسبح في الظلام ، مع آخرين ، عراة
هذا ما لاحظته من الفيلم القصير(trailer)المتوفر على اليوتيوب ومدونة الفيلم ، وهم يقولون عنه على المدونة :
"أن الفيلم يمثل ما يعملون عليه بالمشروع"
وهكذا : لدينا منظمة علمية تهتم بالفيزياء ، رمزها يحتوي ثلاث ستات ، وتمثال إله الدمار الهندوسي (شيڤا) عند مدخل مبناها ، تنتج فيلماً قصيراً ، فحواه : أن العلماء بينما هم يعملون إذ يرقصون رقصة الموت لـ (شيڤا) إله الدمار ، فينتقل أحدهم إلى عالم آخر ، يجد شخص غامض بإنتظاره ، يسقط في هاوية ، ثم يعود ، يتكرر المشهد ، ثم ينتهي تائهاً في الظلام
هل ما زالت تساورك الشكوك؟
متابع لمدونتك..
ردحذفهذي الامور الي تحدث ايش موقف الاسلام منها.. ؟
وايضاً ، ما تعتقد انها تنافي القوانين الإلهية؟
انهم يستطيعوا يغيروا من العالم وينتقلوا لآلهة واماكن مقدسة وغيرها؟؟
فالاساس قبل لا اتابعك كنت ما اصدق بهذي الامور ، لكن مع كل هذي الادلة ، ما اعرف ايش وضعي.. مابين فرضياتي عن الحياة والاشياء الي تعلمتها عن الدين ، وبين الي يحصل الحين!!
http://www.saaid.net/Doat/mehran/15.htm
ردحذفتحريم إتيان الكهان
ردحذفد. مهران ماهر عثمان
بسم الله الرحمن الرحيم
الحديث الأول
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه، عَنْ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ :«مَنْ أَتَى كَاهِنًا، أَوْ عَرَّافًا، فَصَدَّقَهُ بِمَا يَقُولُ، فَقَدْ كَفَرَ بِمَا أُنْزِلَ عَلَى مُحَمَّدٍ صلى الله عليه وسلم».
أخرجه أحمد والأربعة، وصححه الألباني في صحيح الترغيب والترهيب برقم (3047) .
من أتى
الإتيان له صور عديدة:
1/ يكون بالذهاب إليه .
2/ بالجلوس إلى قارئة الكف، أو الفنجان، أو صاحبة الودع.
3/ بمطالعة أبراج الحظ.
4/ بمشاهدة بعض الفضائيات كما سيأتي معنا بإذن الله .
الكاهن : الذي يتكهن بما في المستقبل. والعراف: الذي يدعي معرفة الماضي. والمنجم: من يستدل بالنجوم على أمور الغيب. والدَّجَل يشمل ذلك كلَّه .
من جاء إلى كاهن أو عراف أو منجم أو دجال يسأله عن أمر غيبي فلا يخلو حاله مما يلي :
1/ أن يسأل ولا يصدق، وهذا لا تقبل صلاته أربعين يوماً، ثبت في صحيح مسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:« مَنْ أَتَى عَرَّافًا فَسَأَلَهُ عَنْ شَيْءٍ لَمْ تُقْبَلْ لَهُ صَلَاةٌ أَرْبَعِينَ لَيْلَةً».
2/ أن يصدقهم ، وهذا كافر . قال صلى الله عليه وسلم «مَنْ أَتَى كَاهِنًا أَوْ عَرَّافًا فَصَدَّقَهُ بِمَا يَقُولُ فَقَدْ كَفَرَ بِمَا أُنْزِلَ عَلَى مُحَمَّدٍ صلى الله عليه وسلم»([1]) .. فإذا كانت هذه حال السائل فكيف بحال المسؤول؟!
3/ أن يأتيهم ليسمع فقط. وهذا فسق، قال تعالى :} وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا{ [النساء 140] . وقال صلى الله عليه وسلم : «َمَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَلَا يَجْلِسْ عَلَى مَائِدَةٍ يُدَارُ عَلَيْهَا بِالْخَمْرِ» ([2]).
4/ أن يسأل لبيان عجزه للناس وهذا سنة . قال النبي صلى الله عليه وسلم لابن صيّاد:«إِنِّي قَدْ خَبَأْتُ لَكَ خَبِيئًا»؟ فَقَالَ ابْنُ صَيَّادٍ: هُوَ الدُّخُّ. فَقَالَ لَهُ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم :«اخْسَأْ فَلَنْ تَعْدُوَ قَدْرَكَ» ([3]).
فليحذر المسلم، وليجعل نصب عينه قول النبي صلى الله عليه وسلم :«من تعلَّق شيئاً وُكِلَ إليه» ([4]) . فمن تعلق بهم وكل إليهم، ومن وُكل إلى غير الله فأي خير ينتظر ؟! وقال صلى الله عليه وسلم :"لَيْسَ مِنَّا مَنْ تَطَيَّرَ وَلا تُطُيِّرَ لَهُ، أو تَكَهَّنَ وَلا تُكُهِّنَ لَهُ، أَوْ سَحَرَ أَوْ سُحِرَ لَهُ" ([5]) .
فمن إتيان الكهان مشاهدة بعض الفضائيات، وأقف اليوم محذراً من فضائية (كنوز)، وما شابهها في مادتها وبرامجها ..
عباد الله :
هذه القناة مليئة بالمحظورات والمخالفات العقدية، وهذه المحظورات وقفت عليها بنفسي، لم يخبرني بها زيد أو عمرو .. ومنها :
1. التعامل مع الجان، فمن عباراتهم : (حدثني السر)، (حدثني سري)، (قال الرُّوحاني) .
2. ادعاء علم الغيب. ومن مظاهر ذلك : الإخبار بمشكلة المُتصِل بمجرد إخبارهم باسم الوالدة، والدة المتصل . ومما قالوه مراراً (سترزق طفل)، (يأتيك رزق كبير) ، وغير ذلك من الأباطيل . ولا ريب أنّ من يفعل ذلك يتعامل مع الجن .
3. التدليس على الناس بنصحهم بقراءة آيات معينة وينصحون بتكرارها إلى حدٍّ معين؛ خداعاً ومكراً، فإن السذَّجَ من المشاهدين يصدقونهم بحجة أنهم يرشدون إلى القرآن الكريم ويعالجون به وهم قد كفروا به . فعلينا أن لا ننخدع بمثل هذا، ما معنى أن يرشدوا إلى قراءة آيات معينة من القرآن وفي القرآن :} قُل لَّا يَعْلَمُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ{ وهم يدعون علم الغيب، ويخبرون عن أمور غيبية .
4. زرع الفتنة بين الناس. سمعت أحدهم يقول: (هذا العمل عمله أحد أقربائك)، (هذا العمل عمله أحد أقربائك يبدأ بحرف الخاء، أخبرني السرُّ بذلك). وهذا دأب الدجالين، يحبون إيقاع الفتن بين الناس.
فأقول بناءً على ما سبق تقريره :
من جلس أمام هذه القناة ومثيلاتها وصدَّق ما فيها فهو كافر بالله العظيم، لست أنا من يكفره، كفّره رسول اللهصلى الله عليه وسلم، وكما أنّ من الخطر العظيم تكفير المؤمنين، فمن الخطر كذلك أن تشهد لكافرٍ كفَّره رسولُ الله صلى الله عليه وسلم بالإيمان .
ومن اتصل عليهم وسأل ولم يصدق لم تقبل له صلاة أربعين ليلة .
ومن شاهد ولم يصدق ولم يسأل، لمجرد المشاهدة وقضاء الوقت، فهو آثم كما سبق بيانه .
[1] / أحمد وأبو داود وابن ماجه
[2] / الترمذي .
[3] / البخاري ومسلم .
[4] / أحمد والترمذي .
[5] / الطبراني في الكبير .
د. مهران ماهرالخطب المنبريةالمقالاتالبحوثالردودبرامج إذاعيةالمواعظ والدروسالصفحة الرئيسية
هههههههه
ردحذفالأحوال الجوية حرام
الأخ مدير المدونة
أحسنت
واصل