الاثنين، 2 نوفمبر 2015

إجتماع قريش الماسوني

يحكي لنا قتادة ؛ أن القرشيين عقدوا اجتماعاً طارئاً في " دار الندوة " ليجدوا حلاً لأمر الرسول الذي يسفه آلهتهم وعاداتهم وتقاليدهم 

في بداية الإجتماع نبّهوا : (لا يدخل معكم أحد ليس منكم) 

لكن قتادة يقول أنهم إنتبهوا إلى أنه كان معهم الشيطان في صورة شيخ من أهل نجد ، فبادر بعضهم إلى قول : (ليس عليكم من هذا عين ، هذا رجل من أهل نجد)

ثم تشاوروا ، فاقترحوا إقتراحات مثل ؛ (أن تركبوه بعيراً ثم تخرجوه) ، (أن تجعلوه في بيت وتطينوا عليه بابه وتدعوه فيه حتى يموت) وظل الشيخ النجدي يعارض هذه الآراء ، وهم يردون :  (نعم ما رأى هذا الشيخ)

 حتى قال أبو جهل : (أرى أن تخرجوا من كل قبيلة رجلاً يأخذوا آسيافهم ، فيضربونه ضربة واحدة ، فلا يدري من قتله ، فَتَدونَه (تعطون قومه ديته))

فوافق الشيخ النجدي : (نعم ما رأى هذا)

 فتفرقوا على ذلك .



أولاً : كيف عرف الراوي أن الشيخ النجدي هو الشيطان ، إذا لم يعلن عن نفسه ، ولم يعرفه أحد؟

ثانياً : كيف يسمحون لشخص مجهول أن يدخل عليهم هذا الإجتماع السري جداً ، والذي إن سمع به الهاشميون فستكون ردة فعلهم عنيفة ، خصوصاً سيدنا حمزة ، وأبو طالب 

ثالثاً : لاحظ مدى إحترامهم لرأيه ، وهو يقرر أي رأي أصوب 


بالحقيقة أننا في هذا الإجتماع نرى أدلة على تواصل سادة قريش مع سفير إبليس ، الشيطان (بافوميت) الذي يظهر بصور متعددة ، وهو يظهر في إجتماعات الماسونيين ، ويقرر أشياء ويعارض أخرى 

وإلا فكيف يمكن لقبيلة صغيرة الحجم وثرية جداً أن تظل آمنة ولا تغزوها إحدى القبائل الهائلة العدد مثل عبس أو كنده أو بكر أو غيرها

ولاحظ قولهم للرسول : (إن نتبع الهدى معك نتخطف من أرضنا) لاحظ أن كفرهم هو ما يبقيهم آمنين 

ماذا يقصدون ، من الذي يحميهم ، ويهددهم إن أسلموا فسيأخذ منهم كل شيء؟

هناك 6 تعليقات:

  1. ملاحظة معقولة، وحقيقة مخالطة أسياد قريش للشيطان وسماع أوامره مدونة في التاريخ، وظل معهم إلى غزو بدر حينما هاله رؤية الملائكة فهرع إلى البحر الأحمر يحسب أنه يوم القيامة، وشياطين الشعر معروفة ومنتشرة، ومشهور قصة قتل خالد بن الوليد لشيطانة العزى،، وكان العرب يعوذون بالجن إذا باتوا ليلا في الفلاة.

    ردحذف
    الردود
    1. قصدك الشيطان هو اللي شاف الملائكه وانفجع

      حذف
    2. هههههههههههههههههههه

      حذف
  2. بسم الله الرحمن الرحيم
    .
    .
    الحمد لله رب العالمين
    .
    .
    أولاً: أشكرك على طرحك الرائع للمواضيع
    ثانيا:سيكون ردي عليك مسقم لأجزاء حتى ستصل الفكرة _ وأعذرني على الاطالة
    .
    .
    ******
    .
    .
    * الجواب على التساؤلات المطروحة:
    1) تقول كيف عرف الراوي أن الشيخ النجدي هو الشيطان؟
    عرف أنه شيطان من حديث النبي صلى الله عليه وسلم الذي رواه جابر الأنصاري. عن جابر الأنصاري ، عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال : تمثل إبليس لعنه الله في أربع صور - إلى أن قال : - تصور يوم اجتماع قريش في دار الندوة في صورة شيخ من أهل نجد. وهذا الذي يهمنا، فعلم أنه شيطان من هذا الحديث..والعلم عند الله.
    .
    .
    .
    2) : كيف يسمحون لشخص مجهول ؟؟؟
    عندما قررت قريش عمل هذا الاجتماع أخذت من بطن كل قبيلة أناس ليتشاروا بينهم ولم يكن سري كما تتصوره أنت، فأدعى الشيطان أنه من أهل نجد وهي من ضمن تلك القبائل **سمعت ما أعدت قريش له فحضرت معهم ليسمع ما يقولون** ثم قال : وعسى أن لا يعدمكم منه رأياً ونصحاً، قالوا: أجل فادخل، فدخل معهم، وقد أجتمع في دار الندوة أشراف قريش .
    .
    .
    .
    3) لاحظ مدى إحترامهم لرأيه ؟؟؟ ما دام أن ذلك الاجتماع كان للمشاورات فلا بد من رأي يقبل ورأي يرد، ثم أن الرأي الذي أنتهوا إليه ليس هو رأي الشيخ النجدي بل هو ما أجمعوا عليه الحضور.
    .
    .
    .
    ***
    إن ما دار في هذا الاجتماع ،من مشاوات وغيرها ( القتل، الحبس والأخراج) بينه ربي جل في علاه في سورة الأنفال. قال تعالى : (وإذ يمكر بك الذين كفروا ليثبتوك أو يقتلوك أو يخرجوك ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين)
    .
    *****
    .
    .
    ثم إن استدلالك بالاية الكريمة: (إن نتبع الهدى معك نتخطف من أرضنا) وقولك لاحظ أن كفرهم هو ما يبقيهم آمنين ____ هذا القول ضعيف وعاري من الصحة "معذرةً"
    .
    .
    قال تعالى: وقالوا إن نتبع الهدى معك نتخطف من أرضنا أولم نمكن لهم حرما آمنا يجبى إليه ثمرات كل شيء رزقا من لدنا ولكن أكثرهم لا يعلمون ( 57 ) سورة القصص
    .
    .
    -لابد أن تعلم أن أهل مكة سابقا وما يجاورها من المناطق كانت على الشرك، وهذا الأمر لا نختلف فيه.
    - أن العرب كانت في الجاهلية يغير بعضهم على بعض ، ويقتل بعضهم بعضا ، وأهل مكة آمنون حيث كانوا بحرمة الحرم ، فأخبر الله أنه قد أمنهم بحرمة البيت. وكان أهل الحرم آمنين يذهبون حيث شاءوا, إذا خرج أحدهم فقال: إني من أهل الحرم لم يُتَعَرَّض له, وكان غيرهم من الناس إذا خرج أحدهم قتل
    - ولذلك كان سبب عدم إيمانهم ( حسب زعمهم) ،أنهم يخشوا إذا آمنوا من تغير هذا الحال الذي هم عليه من أمن واستقرار إلى أضطهاد وغيره.
    .
    فقال الله تعالى: (ولم نمكن لهم حرما آمنا يجبى إليه ثمرات كل شيء رزقا من لدنا)
    قال يحيى بن سلام يقول : كنتم آمنين في حرمي ، تأكلون رزقي ، وتعبدون غيري ، أفتخافون إذا عبدتموني وآمنتم بي .

    والمعذرة على الأطالة.
    والله أعلم

    ردحذف
  3. افضل شركات ترميم بالرياض
    اننا في شركة سما الصقر نعمل على مدار 24 ساعة طوال ايام الاسبوع ويقوم فريق الدعم الفني وخدمة العملاء لدينا بالرد على جميع استفساراتكم وامدادكم بالنصائح المفيدة الى ان يصلكم فريق عمل الشركة في الموعد المحدد تماما.

    افضل شركة ترميم بالرياض

    ترميم حمامات
    شركة ترميم فلل بالرياض

    ترميم منازل بالرياض
    شركة ترميم بالرياض
    شركة ترميم بالرياض

    شركة ترميم

    شركة ترميم حمامات
    افضل شركة ترميم بالرياض

    ردحذف